التخطي إلى المحتوى

حل لغز اسم اسمه القلب واللسان المكون من 8 أحرف وهو لغز ظهر في احدى مراحل لعبة الكلمات المتقاطعة الإلكترونية، وشغل عقول الكثيرين، ما هو الارتباط الغريب بين هذا الزوج، وما هو؟ المصطلح المستخدم للدلالة عليهم، وفي سطور مقالته التالية سيجيب على اللغز الذي أثير مقدمًا، والتعرف على بعض المرادفات في اللغة العربية.

اسم يطلق على القلب واللسان

عندما تحتوي اللغة العربية على مجموعة من الكلمات أو الثنائيات المرتبطة، يسمى كل منها عنوانًا محددًا، وأشهر هذه الثنائيات في اللغة العربية هما الثنائي الأبيض وهما الحليب والماء، والسودان هما التمر و والماء والصفراء والذهب والزعفران فماذا عن ازدواجية القلب واللسان؟ سنتعلم عن هذا في الفقرة التالية.

حل لغز اسم يسمى القلب واللسان

الجواب الصحيح على اللغز السابق هو “الشابان”، حيث يقول المثل: “رجل بقلب صغير ولسان”، ويقال أنهما أُعطيا هذا اللقب ؛ لأن كل واحد منهم صغير الحجم ولكن تأثيره كبير جدًا، وهما مرتبطان ببعضهما البعض، حيث يقال ما يشعر به القلب في اللسان، وكلاهما يحتاج إلى الحماية، حتى لا يؤذي، لا يسرق ولا يقذف بالآخرين.

وفي نهاية المقال التالي شرح لغز الاسم الذي يطلق على القلب واللسان المذكور في الكلمات المتقاطعة، بالإضافة إلى إيجاد الحل الصحيح لهذا اللغز.